آخر تحديث للموقع :22:16


"شمال كردفان" تستهدف زراعة 7,5 ملايين فدان

اكتمال الترتيبات للموسم الزراعي بشمال كردفان
أعلنت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية شمال كردفان، أن خطتها للعام الحالي تستهدف زراعة 7,5 ملايين فدان بالقطاع المطري التقليدي والفيضي والتكميلي، كذلك زراعة مليون فدان بتدخلات كاملة بمحاصيل غلال وصادر لزيادة الإنتاج والإنتاجية.


وأكد وزير الزراعة بالولاية محمد حامد سليمان، خلال اجتماعه بغرفة توزيع مدخلات الإنتاج بمشاركة مديري إدارات الزراعة بالمحليات، أن وزارة الزراعة ستكون قاطرة هذه المرحلة لتحقيق أهداف الإنتاج والإنتاجية والتنمية المستدامة.


ودعا مديري الزراعة أن يستهدفوا مساحات محددة بتدخلات تنقية كلية قابلة للقياس والتحليل، مؤكداً أن المنتج هو المحور الحقيقي في العملية الإنتاجية.


ومن جانبه، أكد مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية م.مسعود محمد مسعود، توفير مدخلات الإنتاج من جازولين وتقاوى ومعقمات ومبيدات، حيث تم توفير 321 طناً من التقاوى المختلفة للمزارعين، بالإضافة لتوفير 32 طناً من التقاوى بدعم ولائي، متمنياً بذل مزيد من الجهود في تسهيل خدمات الزراعية للمنتجين.


في ذات السياق، استعرض م. طالب مدني مدير الخدمات الزراعية، توزيع التقاوى وفق الميزة النسبية وكمية الأمطار بالمحلية، بالإضافة لتوزيعها عبر مراكز الخدمات الزراعية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."