آخر تحديث للموقع :23:55


شمال دارفور توزع التقاوى المحسنة استعداداً للموسم الزراعي

سموح وجه بتوزيع التقاوى في زمن مبكر للمزارعين
دشن والي شمال دارفور، الشريف محمد عباد سموح، الخميس، بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية، برنامج توزيع التقاوى المحسنة للموسم الزراعي لهذا العام بحضور رئيس المجلس التشريعي، عيسى محمد عبدلله، ووزير الزراعة، محمد بريمة حسب النبي.

وامتدح سموح لدى مخاطبته، مراسم التوزيع، جهود وزارة الزراعة بالولاية في سعيها الدءوب والتحضيرات المبكرة للموسم الزراعي لهذا العام، وذلك بوصول التقاوى والمعينات الزراعية للولاية في وقت مبكر.

وأوضح أنها مؤشر جيد لنجاح الموسم الزراعي لهذا العام، وأكد الوالي جدية حكومة الولاية ومساهمتها في توطين التقاوى وسد حاجة الولاية من التقاوى، وذلك بالتعاون مع كافة الشركاء، بجانب الشروع في إنشاء بنك التقاوى في الفترة المقبلة.

ووجه والي شمال دارفور وزارة الزراعة بتوزيع التقاوى في زمن مبكر للمزارعين والاهتمام بالمزارعين بالمعسكرات ومناطق العودة الطوعية وإعطائهم الأولوية.

إلى ذلك أوضح مدير إدارة القطاع المطري، محمد أحمد حسن، مقرر لجنة استلام التقاوى، أن الولاية تسلمت حصتها من التقاوى من إدارة البحوث الزراعية الاتحادية والتي تبلغ 273 طناً.

وأفاد حسن بأنها تشمل سبعة أصناف من التقاوى 140 طن ذرة "أرفع قدمك"، و10 أطنان تابت، و40 طن ذرة "ود أحمد"و 45 طن "بطانة"،و 45 طن سمسم، و17 طن فول سوداني، وأن حاجة الولاية للتقاوى تقدر بـ2600 طن، وأن الكمية التي وصلت تقدر بـ18% من حصة الولاية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."