آخر تحديث للموقع :23:48


واشنطن تعِد بإدراج السودان في برامج تنمية قدرات الثروة الحيوانية

أرور قدم لمحة عن التطورات في قطاع الثروة الحيوانية
أكد مسؤول الاتصال الدولي بوزارة الزراعة الأمريكية، دانيل وليسلي، رغبة حكومة بلاده في التعاون مع السودان في مجال الثروة الحيوانية، ووجه وليسلي، بتضمين السودان في برامج تنمية القدرات والتدريب في مجال الثروة الحيوانية.


ووعد خلال لقائه بوزير الثروة الحيوانية السوداني، بشارة جمعة أرور، بإيفاد وفد من وزارة الزراعة الأمريكية للبلاد لتعزيز أوجه التعاون.


ووعد بتذليل العقبات التي تواجه المستثمر السوداني والأمريكي في كافة مجالات الثروة الحيوانية خاصة مشكلة التحويلات البنكية.


ووفق وكالة السودان للأنباء، اجتمع وزير الثروة الحيوانية، بشارة جمعة أرور، بطاقم وزارة الزراعة الأمريكية برئاسة مسؤول الاتصال الدولي بوزارة الزراعة، دانيال وليسلي، ومديري الأقسام بالثروة الحيوانية والتدريب والمشروعات والبرنامج، ومدير مكتب السودان وجنوب السودان بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وممثل من الخارجية الأمريكية .


وأطلع أرور في ختام زيارته للولايات المتحدة، المسؤولين على مخرجات زياراته واجتماعاته مع بعض القطاع الخاص ومزرعة جامعة أوهايو.


وأشار أرور إلى حجم الثروة الحيوانية والموارد المتاحة والمراعي الطبيعية التي تجعل كل المنتجات الحيوانية السودانية منتجات عضوية، بجانب التجارب الاستثمارية الأجنبية الناجحة وفرص الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية.


 معرباً عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية والاستفادة من تطور العلاقات السودانية الأمريكية .


واستعرض مشروعات الوزارة والتي تتضمن مشروعات التنمية المستدامة للرعاة وتوطين وتطوير الرُحّل، ومشروعات مقاومة الجفاف ومعالجة أثر التغيرات المناخية على المراعي ومشروعات مكافحة الفقر والتنمية الريفية وتحسين معاش الناس .


 وقدّم الوزير لمحة عن آخر المستجدات السياسية في البلاد وتطورات الحوار الوطني، وجهود الحكومة في تحقيق السلام، وأبدى تطلعه لانعكاس ذلك في تعزيز العلاقات السودانية الأمريكية.



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."