آخر تحديث للموقع :14:56


واشنطن: المحادثات مع كوريا الشمالية تسير في الاتجاه الصحيح

اجتماع مقرر لترامب مع الرئيس الكوري في سنغافورة 12 يونيو
قال سفير أمريكي الجمعة، إن المحادثات بين بلاده وكوريا الشمالية تسير في الاتجاه الصحيح. وذلك قبل أن يقوم مسؤول كوري شمالي بارز بزيارة نادرة للبيت الأبيض، ويأمل ترامب أن يجتمع مع الرئيس الكوري الشمالي للضغط عليه للتخلي عن أسلحته النووية.

وخلال اجتماع مقرر مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن، سيسلم كيم يونج تشول، وهو مساعد مقرب من الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونج أون، رسالة من كيم فيما يسعى الجانبان إلى إعادة اجتماع قمة بينهما لمساره بعد أن ألغاه ترامب.

وقال ترامب لرويترز "أود إتمام ذلك خلال اجتماع واحد. لكن في كثير من الأحيان لا تسير الاتفاقات بهذه الطريقة، هناك احتمال كبير لا يتم ذلك خلال اجتماع أو اجتماعين أو ثلاثة اجتماعات، لكننا سننجز ذلك في مرحلة ما".

وفي سول، عبّر مفاوضون أمريكيون عن تفاؤلهم بعد الاجتماع مع نظرائهم من كوريا الشمالية، لإجراء محادثات تحضيرية في بانمونجوم على الحدود المحصنة بين الكوريتين.

وقال سونج كيم، سفير واشنطن في الفلبين،"نعتقد أننا نتحرك في الاتجاه الصحيح في سلسلة المشاورات الجارية بما في ذلك تواصل "وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوريين الحاكم" كيم يونج تشول، مناقشاتنا في بانمونجوم وبالطبع المناقشات في سنغافورة أيضاً".



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."