آخر تحديث للموقع :22:44


تدشين مشروع تحسين الوصول للصحة وتقوية النظام الصحي

إقبال: المشروع منحة من بنك التنمية الأفريقي قدرها 30 مليون دولار
دشنت وزارة الصحة الاتحادية مشروع تحسين الوصول للصحة وتقوية النظام الصحي بمنحة من بنك التنمية الأفريقي قدرها 30 مليون دولار مستهدفة أربع ولايات شملت: نهر النيل والشمالية والخرطوم والجزيرة لمدة خمس سنوات.


وقالت وكيل وزارة الصحة الاتحادية بالإنابة إقبال أحمد البشير، في ختام المباحثات المشتركة بين بنك التنمية الأفريقي ووزارة الصحة، إن مشروع تحسين الوصول للصحة وتقوية النظام الصحي هو أول مشروع يخصص بكامله للصحة.


وأشارت إلى أن الإعداد للمشروع بدأ منذ العام 2016 بشراكة مع المنظمات الدولية منها منظمة الصحة العالمية (تخطيطاً وتنفيذاً)، صندوق الأمم المتحدة للسكان واليونسيف وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة جايكا وبرنامج الغذاء العالمي، بجانب جامعات سودانية.


وأوضحت إقبال البشير، أن 80% من المنحة سيخصص للبناء المؤسسي بشقيه الموارد البشرية والأجهزة والمعدات و7% منها لتعزيز الطلب على الصحة ورفع الوعي الصحة، فيما خصص 5% لإدارة المشروع والمتبقي من المنحة لإعادة التخطيط والظروف الطارئة للمشروع.


وقالت إن المشروع الذي يخاطب أولويات الدولة في الصحة للأعوام 2017-2020 يأتي متسقاً مع أهداف التنمية المستدامة 2020- 2030، خاصة صحة الأطفال والأمهات بالتركيز على الصحة الإنجابية وعلى مكافحة السرطان.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."