آخر تحديث للموقع :02:19


"اليونيدو" توقّع مع كسلا على مشروع تجفيف الخضر والفاكهة

مشروع تجفيف الخضر والفاكهة تبلغ كلفته مليونان ونصف المليون يورو
وقّعت ولاية كسلا ومنظمة التنمية الصناعية المعروفة اختصاراً بـ"اليونيدو" بوزارة الصناعة، على مشروع تجفيف الخضر والفاكهة، وشهد احتفالية التوقيع وزير الصناعة، موسى كرامة، الذي امتدح دور المنظمة في زيادة تنامي التنمية الصناعية بالبلاد.


وقال كرامة إن الاتفاقية تستهدف مشروع تجفيف الخضر والفاكهة بولاية كسلا، مبيناً أن المشروع فيه محتوى تدريبي خاص للمستفيدين من التمويل لهذا المشروع من النساء العاملات والمنتجين.


وأضاف أن المشروع يوضح كيفية تجفيف الخضر والفاكهة في المواسم للاستفادة منها في خارج مواعيد الإنتاج، وكذلك يستهدف زيادة دخول النساء والمزارعين وتدريبهم على شكل الإدارة والترويج والتسويق لمنتجاتهم، داعياً إلى ضرورة تعميم هذا المشروع لبقية الولايات التي تعاني نفس المشاكل كنهر النيل في إنتاج البصل والخرطوم في إنتاج المانجو.


من جانبه قال محمد السيد عبدالمؤمن، المدير القُطري لمنظمة "اليونيدو" بالسودان، إن المشروع بلغت تكلفته 2,500,000 يورو لمدة ثلاث سنوات. وأضاف أن هذا المشروع مكون جيد لرفع التنمية الصناعية بولاية كسلا، موضحاً بأن هذا المشروع يتعلق بالتنمية الصناعية في القيمة وريادة الأعمال، داعياً للالتفاف حول المشروع من أجل تحقيق أغراضه في عملية التصنيع وريادة الأعمال والتمويل وإدارة رأس المال بالنسبة للمشروعات المختلفة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."