آخر تحديث للموقع :14:27


بشارة: السودان لم يستفد من موارده لهجرة الكفاءات

جهاز المغتربين ينظم ورشة حول مستقبل إنتاج الألبان
قال وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرور، إن السودان لم يستفد من الموارد الطبيعية سيما الحيوانية والزراعية نسبة لهجرة الكفاءات التي تعمل في هذا المجال، فضلاً الإرادة والجدية في تنفيذ المخططات والمشاريع المتصلة بتطوير الموراد.


وكشف وزير الثروة الحيوانية الذي كان يتحدث في ورشة حول مستقبل إنتاج الألبان نظمها جهاز المغتربين، عن جهود وزارته لتنفيذ مصفوفة المؤتمر القومي للثروة الحيوانية بالشراكة مع شركة زادنا بمبلغ خمسين مليون دولار لتوفير العيادات لصحة الحيوان ومراكز التلقيح الاصطناعي في كل ولايات السودان، بجانب مصنع للنتروجين السائل.


ودعا أرور إلى تطوير قطاع الإنتاج الحيواني عبر الشراكات الثلاثية بين القطاع الخاص الوطني والأجنبي والمنتجين والدولة، بجانب تطوير العمل التعاقدي مع صغار المنتجين، وذلك عبر  التمويل الأجنبي.


وفي الإطار ذاته، دعا إلى عقد ملتقى الشراكات الذكية بين القطاع الخاص الوطني بالداخل والخارج والدولة.


من جهته، أكد السفير د. كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، حاجة السودان لمثل هذه الأطروحات وبحث طرق إنزالها على أرض الواقع لما ستحققه من عوائد كبيرة للسودان.


وأكد في الاتجاه ذاته، إلى ضرورة سد الفراغ في سوق الإنتاج الحيواني عبر البحث عن المزيد من التمويل للمشاريع وإيجاد خطط التطوير والتحديث للمشاريع الموجودة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."