آخر تحديث للموقع :22:16


تكوين المجالس التشريعية بمحليات ولاية سنار

الماحي: تكوين المجالس المحلية إنفاذ لمخرجات الحوار الوطني
أعلن والي سنار، الضو الماحي، عن تكوين المجالس التشريعية بمحليات الولاية، وقال إن تكوينها يأتي في إطار تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وإشراك المجتمعات الشعبية للأحزاب في الحكم بالبلاد، ووجه المجالس أن تسخِّر أعمالها لخدمة التنمية.


ودعا الماحي خلال احتفالية إعلان تكوين المجالس بحضور وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي، د. عمران يحيى، أعضاء المجالس أن يكونوا إضافة إلى استقرار وأمن البلاد وسلامة النسيج الاجتماعي، وتحقيق مزيد من التسامح وسط المجتمعات، وطالب أعضاء المجالس بخدمة إنسان الولاية حتى تكون واحدة من ممسكات الوحدة الوطنية .


وأشار إلى أن المرحلة المقبلة من عمر البلاد تشهد إجماعاً حول إجازة الدستور ومسودة الانتخابات، وأبان أن تكوين المجالس تم بعد مشاورات واسعة مع مجلس الأحزاب بالولاية، الذي يضم أكثر من 28 حزباً اشتركت جميعها في تكوين المجالس التشريعية بالمحليات. وأضاف الوالي أن نسب المجالس تم تقسيمها ما بين 50% للمؤتمر الوطني، و7% للشخصيات القومية، و40% للمجالس، وأن تمثيل المرأة في اللجان بلغ 38%، وأوضح أن هذه النسب مكّنت الولاية من تنفيذ مخرجات الحوار الوطني على الوجه المطلوب.


إلى ذلك قال وزير الدولة بوزارة الحكم الاتحادي، عمران يحيى، إن تكوين المجالس التشريعية بالمحليات سيساعد المعتمدين بالمحليات، على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وعمليات التنمية، ودعا الوزير المجالس إلى حث المواطنين على زيادة الإنتاج والإنتاجية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."