آخر تحديث للموقع :21:39


لجان سودانية إثيوبية لحل نزاعات أراضي الفشقة

معتمد الفشقة اجتماعات اللجان ستتواصل للتحضير للموسم الزراعي
كشف معتمد محلية الفشقة بولاية القضارف د. محمد آدم، عن تكوين لجان تنسيقية بين الجانب السوداني والإثيوبي لحل المشاكل كافة ونزاعات المزارعين على الحدود خاصة في فصل الخريف، مشيراً إلى أن طول حدود المحلية مع إثيوبيا 104 كلم.


وأكد المعتمد خلال زيارته لخزان أعالي عطبرة وستيت، يوم الإثنين، استمرارية اجتماعات اللجان للتحضير للموسم الزراعي لعام 2018.


وكشف آدم، عن تلقيهم لطلبات من شركات كويتية ترغب في الاستثمار الزراعي وخاصة زراعة البساتين والموالح، منوهاً إلى أن محلية الفشقة تتميز بربطها بالطريق القومي ببورتسودان إضافة إلى وجود ميزة شحن المنتجات عبر مطار زايد.


وقال إن المحلية لديها رؤية لإقامة منتجعات سياحية خلال المرحلة المقبلة.


وأوضح آدم أن خزان عطبرة وستيت يسهم في إنتاج الطاقة الكهربائية بـ320 ميقاواط، إضافة إلى أنه يوفر نسبة 40 بالمئة من مياه المحلية، بجانب زراعة ألفي فدان بهدف تغيير الثقافة الغذائية، بجانب أنه يسهم في تجميع كل القرى التي حوله في 11 قرية تم بناؤها بمواصفات جيدة، إضافة إلى توفير كافة الخدمات الأساسية.


وكان معتمد الفشقة قد زار لخزان أعالي عطبرة وستيت، برفقة وفد المجلس القومي للمهن الطبية والصحية على هامش ختام فعاليات الملتقى الثاني لرؤساء المكاتب الفرعية بالولايات الذي نظمه المجلس بولاية كسلا.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."