آخر تحديث للموقع :22:25


أعضاء المجالس التشريعية الجدد بكسلا يؤدون القسم

ممتاز: الهدف من قيام المجالس المحلية تطوير الحكم اللامركزي
أدى أعضاء المجالس التشريعية الجدد لمحليات ولاية كسلا، القسم، يوم الأحد، إنفاذاً لتوصيات الحوار الوطني، بحضور وزير ديوان الحكم الاتحادي، حامد ممتاز، رئيس اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني للولايات.

وقال ممتاز لدى مخاطبته فعاليات أداء مراسم القسم، إن الهدف من قيام المجالس المحلية تطوير الحكم اللامركزي باعتباره الوسيلة المثلى في تحقيق المقاصد والتأسيس لشراكة سياسية بين الدولة والمجتمع، يشارك فيه كل الشعب السوداني في السلطة بمختلف المستويات.

وأضاف "أداء القسم ليس تظاهرة سياسية ومظهراً تشريفياً وإنه مسؤولية ربانية لتقديم الخدمات في المحليات وإحقاق الحق والعدل ورعاية المحتاجين".

وأشار إلى أن الحكم المحلي يعتبر أهم ركن في قواعد الحكم الاتحادي، الذي يجد عناية خاصة ومتابعة وفق الموجهات الاتحادية للقيام بتنفيذ الخدمات وحقوق المواطنين.

وقال "إننا ارتضينا الحكم المحلي في السودان لأنه النظام العادل الذي يرسي دعائم الشراكة السياسية الحقيقية بالبلاد مع المكونات والمجموعات".

وأكد ممتاز على أنهم قد انطلقوا نحو الاستقرار السياسي والتنمية الحقيقية، مشدداً في ذلك بعدم السماح بعد اليوم بالخروج على استقرار السودان، في إشارة منه إلى أن البندقية لم تعد الوسيلة المثلى لتحقيق المطالبات وإنما عبر صناديق الاقتراع. 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."