آخر تحديث للموقع :21:39


وجدي ميرغني رئيساً لمجلس إدارة صندوق التنمية الثقافية

ميرغني عبر عن ارتياحه للقاء بوزير الثقافة والثقة التي منحها له لإدارة الصندوق
وافق رجل الأعمال وجدي ميرغني محجوب، الاقتصادي المعروف، على تكليف وزير الثقافة الطيب حسن بدوي، له برئاسة مجلس إدارة صندوق التنمية الثقافية بالوزارة، وذلك بعد أن رشحه نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، لهذا المنصب.


وأكد وزير الثقافة الطيب حسن بدوي لدى لقائه وجدي مساء الخميس، ضرورة مساهمة الثقافة في دعم الاقتصاد الوطني، مبيناً أن مقومات العمل الثقافي تؤكد وتعزز ذلك من خلال الفرص الممنوحة لها تماشياً مع توجهات حكومة الوفاق الوطني في زيادة الإنتاج وتوظيف الموارد.


وأضاف أن صندوق التنمية الثقافية سيقوم بهذا الدور من خلال خططه واستراتيجيته ومجلس إدارته بقيادة الأستاذ وجدي ميرغني بمقدراته وأفكاره الاستثمارية، وتوظيفها في الجانب الثقافي.


وأكد على أهمية المشروع الوطني الثقافي وتعزيز قيم الثقافة ودعمها من خلال اقتصاديات الثقافة المتمثلة في الإنتاج الثقافي والسينمائي والصناعات الثقافية والإبداعية، وتوظيف قيم التراث الوطني لزيادة الإنتاج وترشيد الاستهلاك.


من جهته أكد وجدي ميرغني، على أهمية التنوع الثقافي وربط الثقافة بالسياحة لعكس الوجه المشرق للسودان، من خلال البرامج الثقافية والسياحية في البلاد.


وأشار إلى تأثير الثقافة الواضح في زيادة الإنتاج القومي، مثمناً الدور الذي تقوم به وزارة الثقافة في إثراء الوجدان السوداني، ومعبراً عن ارتياحه لهذا اللقاء المهم مع الوزير والثقة التي منحها له للمساهمة في التنمية الثقافية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."