آخر تحديث للموقع :20:20


كوريا الجنوبية تبحث اتفاق سلام مع "الشمالية"

الكوريتان تبحثان إمكانية تحويل الهدنة إلى اتفاق سلام وقمة مرتقبة مع ترامب
قالت كوريا الجنوبية، الأربعاء، إنها تدرس كيفية تحويل الهدنة القائمة منذ عقود من الزمن مع كوريا الشمالية إلى اتفاق سلام، في الوقت الذي أكد فيه مسؤولون أميركيون عقد اجتماع على مستوى عال غير مسبوق مع زعيم كوريا الشمالية.


وأصبح مايك بومبيو مدير المخابرات المركزية الأميركية والمرشح لتولي وزارة الخارجية أكبر مسؤول أميركي على الإطلاق يُعرف أنه التقى مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون حين زار بيونجيانج خلال عطلة نهاية الأسبوع في نهاية مارس لبحث قمة مزمعة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.


وتقدم زيارة بومبيو أقوى إشارة حتى الآن بشأن نية ترامب لأن يصبح أول رئيس أميركي في السلطة يجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي على الإطلاق.


في الوقت نفسه تجري الكوريتان الجنوبية والشمالية استعدادات لعقد قمة بين كيم ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن في 27 أبريل والتي ستتناول ضمن المو

ضوعات الرئيسة محاولة إنهاء الحرب الكورية، التي دارت بين 1950 و1953، رسمياً.


وقال مسؤول كبير بالرئاسة الكورية الجنوبية للصحفيين رداً على سؤال حول القمة المزمعة بين الكوريتين "وفق إحدى الخطط، نحن نبحث إمكانية تحويل الهدنة في شبه الجزيرة الكورية إلى اتفاق سلام".


وقال ترامب، يوم الثلاثاء، إنه يؤيد الجهود التي تبذلها كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية لإنهاء حالة الحرب القائمة بين البلدين منذ وقت طويل.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."