آخر تحديث للموقع :22:26


البشير يجدِّد موقف البلاد الداعم للخيارات السلمية في سوريا واليمن

البشير أدان استهداف أمن المملكة من قبل جماعة الحوثي
جدَّد رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، يوم الأحد، في كلمته أمام أعمال القمة العربية العادية الـ29 بمدينة الظهران، موقف السودان الثابت للحل السلمي لكافة القضايا العربية خاصة القضية السورية واليمنية.


وأدان رئيس الجمهورية إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل مليشيات الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية، وأعلن رفض السودان للتدخلات الإقليمية في الشأن السوري، داعياً إلى الاتفاق على وقف الحرب التي دفع ثمنها الشعب السوري.


وعلى هامش القمة التقى رئيس الجمهورية بولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين السودان والمملكة والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.


وقال وزير الخارجية، إبراهيم غندور، إن ولي العهد أمن على دور السودان في القضايا العربية المشتركة، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


لقاءات متعدِّدة
"
رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بحث خلال مشاركته في القمة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، العلاقات الثنائية المتميزة بين السودان والمملكة والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك
"
وفي ذات المنحى امتدح رئيس الجمهورية العلاقات التاريخية المتطورة بين السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وبحث خلال لقائه مع نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها ودفعها إلى الأمام بما يخدم المصالح المشتركة لشعبيهما .


كما التقى أيضاً برئيس دولة الصومال، محمد عبدالله فرماجو، والرئيس الجيبوتي، إسماعيل عمر قيلي، كلاً على حدة، وبحث معهما العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين السودان وكل من الصومال وجيبوتي.


وشملت لقاءات رئيس الجمهورية وزير الدولة بالخارجية الروسية، الذي ناقش معه علاقات التعاون بين البلدين، وتطورات الشراكة الاستراتيجية التي تصب في صالح شعبيهما.


ووفق وزير الخارجية، إبراهيم غندور، تتوقع البلاد زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في نوفمبر المقبل.


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."