آخر تحديث للموقع :23:06


أبوالغيط: تفرُّق العرب يغري الآخرين بالتدخُّل في شؤوننا

أبوالغيط أدان في كلمته تدخل إيران في الشأن العربي
دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، إلى التوافق حول قضايا الأمة، وقال إن التفرُّق يغري الآخرين بالتدخُّل في شؤوننا، وطالب خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للقمة العربية العادية الـ29 بالظهران، القادة بالوحدة لمواجهة التحديات.


وأضاف، خلال القمة التي تشهدها مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، "الأزمات التي تمر بها أمتنا تخصم من رصيدها الأمني والقومي"، لافتاً إلى أن التحديات تفرض على الأمة إجراء حوار شامل لمجابهة المحاولات التي يراد بها شق صفها.


وأعرب أبوالغيط عن أسفه لما يجري في سوريا، قائلاً "إني أحمّل النظام السوري مسؤولية انهيار الوطن ولا أبرئ ساحة إقليمية ودولية من ذلك تهدف لتحقيق أهداف سياسية واستراتيجية"، مناشداً زعماء وقادة العرب باتخاذ موقف يسهم في حل سلمي .


وأدان أبوالغيط تدخل إيران في الشأن العربي، معلناً وقوف الجامعة العربية مع المملكة العربية السعودية لحماية واستقرار أراضيها، واستعادة الاستقرار في المنطقة.


وأكد على ضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية وعاصمتها القدس، فضلاً عن البحث عن حل للأزمة الليبية، مهنئاً العراقيين بانتصارهم على "داعش"، مجدِّداً رعاية الجامعة العربية لقضايا الأمة بوقفة واتحاد قادتها .


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."