آخر تحديث للموقع :23:07


انطلاق القمة العربية في الظهران السعودية

سلمان: القضية الفلسطينية ستظل الأولى حتى حصول الفلسطينيين على حقوقهم كافة

افتتحت القمة العربية أعمالها في مدينة الظهران السعودية، ظهر الأحد، بمشاركة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، في اجتماع ينعقد بعد يومين على الضربات الغربية على سوريا، ويفترض أن يبحث ملفات إيران واليمن ومستقبل القدس.


وقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال كلمته في القمة إن القضية الفلسطينة هي القضية الأولى وستظل كذلك حتى حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة كافة، ونستنكر قرار الإدارة الأميركية المتعلق بالقدس ونرفضه ونؤكد على أن القدس الشرقية عاصمة فلسطين.


وأكد ضرورة استقلال اليمن، ومحاولات الحل السياسي للأزمة في اليمن، داعياً المجتمع الدولي إلى العمل لوصول كل المساعدات لليمنيين، محملاً المليشيات الحوثة الإرهابية كل ما يحدث في اليمن.


وأضاف سلمان، أن الصواريخ التي وصلت السعودية من الحوثيين 119 صاروخاً ومنها ما أطلق على مكة المكرمة، وتلك تدل على خطورة السلوك الإيراني في المنطقة، مطالباً بموقف أممي حاسم تجاه إيران.


وشدد سلمان، على أن أخطر ما يواجهنا هو تحدي الإرهاب، ونجدد الإدانة الشديدة للأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران في المنطقة وندين المحاولات العدائية التي تهدد الأمن القومي العربي.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."