آخر تحديث للموقع :19:42


اليابان ترغب في زيادة استثماراتها بالسودان

وزير التعاون الدولي إدريس سليمان
بحث وزير التعاون الدولي إدريس سليمان، مع سفير دولة اليابان في الخرطوم أور أباياشي، المجالات الاقتصادية والتجارية المعتددة بين البلدين وكيفية تطويرها. وأكد السفير أن بلاده ترغب في زيادة حجم استثماراتها في السودان خلال الفترة المقبلة.


وأشار وزير التعاون الدولي في تعميم صحفي صادر عن الوزارة خلال اللقاء، إلى الميزات النسبية التي يتمتع بها السودان خاصة في المجالات الزراعية والحيوانية والمعدنية.


وبين الوزير الفرص الاستثمارية الواسعة، مما يتيح للدول الصديقة والشقيقة والقطاع الخاص والبيوتات التجارية الاستفادة من تلك الإمكانات الهائلة في الدخول المباشر مع السودان وخلق شراكات اقتصادية وتنموية تصب في صالح الميزان التجاري والتنموي المتبادل.


وقال الوزير إن اليابان تعتبر من أكبر الدول الرائدة والمتقدمة تكنولوجياً في المجال الصناعي، ويمكن للسودان أن يستفيد منها في مجال تأهيل السكك الحديد الداخلية لربط السودان مع جيرانه الإقليميين تجارياً، إلى جانب تقديم القروض الميسرة لمشاريع البنى التحتية وزراعة القمح والأرز.


من جانبه، أكد السفير الياباني أن بلاده ترغب في زيادة حجم استثماراتها في السودان في الفترة المقبلة، مشيراً إلى إمكانات السودان الطبيعية وموقعه الاستراتيجي في القارة الأفريقية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."