آخر تحديث للموقع :01:53


15 شركة عمانية تبحث التبادل التجاري مع السودان

نسيمة بنت يحيى المديرة المكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار في إثراء
تبحث 15 شركة عمانية فرص التبادل التجاري مع السودان من خلال لقاءات ثنائية تنظمها الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، بالتعاون مع سفارة السلطنة في الخرطوم عبر لقاءات ثنائية تضم الشركات العُمانية المُصدّرة.


وتعمل الشركات العمانية المعنية في قطاعات البلاستيك والرخام والأغذية والمشروبات، وذلك في 18 أبريل الجاري بفندق-كورنثيا بالخرطوم.


وتنطلق اللقاءات الثنائية وسط آمال وتطلعات بأن تُسفر عن نتائج تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين السلطنة والسودان.


وحول اختيار الخرطوم محطةً لعقد اللقاءات الثنائية خلال هذا العام، قالت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية المديرة العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار في إثراء، إن هذه اللقاءات تأتي استمراراً لجهود السلطنة وإثراء لتنمية الصادرات غير النفطية في الأسواق الواعدة والتي يعد السودان واحداً منها، ولكونها إحدى المحطات المهمة التي يمكن من خلالها إعادة التصدير للبلدان الأفريقية المجاورة.


وتأتي أيضاً هذه اللقاءات تفعيلاً للعلاقات التجارية بين البلدين ضمن اتفاقية التجارة العربية الحرة الكبرى، حيث تستهدف هذه المبادرة عدداً من القطاعات الواعدة لدينا والتي تتميز منتجاتها بالجودة العالية.


وتواصل الشركات العمانية تحضيراتها النهائية للمشاركة في هذه اللقاءات، سعياً للحصول على صفقات تجارية والوصول إلى السوق السوداني ذي الـ40 مليون نسمة وفقاً لإحصائية العام 2016.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."