آخر تحديث للموقع :23:07


الأزمة السورية تفرض نفسها في قمة الظهران

القمة العربية تنطلق بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران
تنطلق، الأحد، القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين في مدينة الظَهران شرقي السعودية، بمشاركة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، وعدد كبير من القادة العرب والمسؤولين الدوليين. وتفرض الأزمة السورية نفسها بقوة في أجندة القمة.


وقال السفير عبدالمحمود عبدالحليم سفير السودان لدى مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن القمة ستعتمد قراراً بعقد قمة عربية ثقافية وهو الاقتراح الذي تضمنه خطاب الرئيس عمر البشير، أمام قمة الأردن العربية السابقة.


وأضاف -حسب وكالة السودان للأنباء- أن القمة ستركز على عدة موضوعات تشغل الساحة العربية والإقليمية والدولية وعلى رأسها أوضاع المنطقة والقضية الفلسطينية والأزمات السورية واليمنية والليبية، وقضايا الأمن القومي العربي بما فيها الأمن الغذائي الذي يلعب فيه السودان دوراً محورياً، إلى جانب مشاركاته الإيجابية الأخرى في قضايا المنطقة والأمن القومي العربي.


وأشار عبدالمحمود إلى أن القمة ستعتمد القرار الخاص بدعم السلام والتنمية في السودان وعقد مؤتمر عربي لإعمار وتنمية السودان.


وعادت الأزمة السورية لتفرض نفسها على صدارة المشهد العربي من جديد في ضوء التصعيد الأخير والعمليات العسكرية التي نفذتها فجر السبت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا، حيث من المتوقع أن يبحث القادة العرب خلال القمة الأزمة السورية بجوانبها كافة بما فيها التطورات الأخيرة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."