آخر تحديث للموقع :19:40


الإعلان عن تفعيل مركز السلامة الدوائية

المركز يعمل على إصدار التحذيرات المتعلقة بالاستخدامات الدوائية
أعلن المجلس القومي للأدوية والسموم، تفعيل مركز السلامة الدوائية المعزز لثقافة سلامة المرضى، من خلال رصد مخاطر الآثار السالبة للأدوية، ويتولى المركز تحذير القطاعات الصحية الحكومية والخاصة، من مخاطر الأدوية والحماية من الأدوية المضرة بالصحة .


وقالت مديرة المركز، سارة عبدالكريم، يوم الجمعة، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن المركز يعمل على ضمان سلامة وجودة وفعالية الأدوية المتداولة بعد تسويقها، عبر متابعة الآثار الجانبية لها والتقاط المعلومات الجديدة التي تتعلق بآلية عمل هذه الأدوية، ومتابعة الإجراءات المتعلقة بأمانها من السلطات الدوائية المرجعية والمنظمات الدولية.


وأشارت إلى أن المركز يراقب أيضاً ظهور أي تأثيرات للدواء عند استخدامه في أي منطقة في العالم، ومراقبة أية إنذارات أوملاحظات تصدر عن الهيئات العالمية المختصة بالدواء، لافتة إلى عمله على سحب أي صنف دوائي تظهر له آثار جانبية خطرة حماية لصحة المرضى .


ونوهت إلى أن المركز أنشئ للاكتشاف المبكر للأعراض الجانبية للأدوية، ومراقبة جودة الدواء ومنع حدوث الأضرار الناتجة عن استعمال الأدوية، إلى جانب مساهمته في تقييم الفوائد والأضرار والفعالية والمخاطر المتعلقة بالأدوية.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."