آخر تحديث للموقع :15:54


حوافز للولايات التي أسهمت في التغطية الشاملة بنسبة 100%

الوزيرة أشادت بما حققته الولاية الشمالية في التغطية الشاملة
أعلنت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، عن إعطاء حوافز تشجيعية وتكريم الولايات التي نفذت مبادرات اجتماعية وأسهمت بقدر كبير في مشروع التغطية الشاملة 2020، بإدخال كل المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي بنسبة 100%.

وقالت الوزيرة خلال لقائها، الخميس، والي الشمالية، علي العوض، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة والأسرة والطفل، بأن اجتماع مجلس الإدارة للصندوق القومي للتأمين الصحي، أقر في اجتماعه الأخير تلك الإجراءات التشجيعية.

وأشادت بما حققته الولاية الشمالية في التغطية الشاملة ومبادراتها الاجتماعية في كفالة الأيتام وإدخال كل الشرائح في مظلة التأمين الصحي من الأيتام والأرامل والأشخاص ذوي الإعاقة.

ودعت الوزيرة إلى ضرورة حصر كل الأيتام بولايات السودان المختلفة، وإنقاذ برنامج "أمان وتكافل"، لكفالة كل الأيتام بدعم مركزي.

وأمن الاجتماع على أهمية برنامج شامل للأمان الاجتماعي بمحاوره المختلفة في المحليات الأشد فقراً وتعزيز كل المؤشرات وخلق التوازن بين كل المحليات، مع أهمية إحكام عملية التنسيق وتقيم المشروعات.

وامتدحت الوزيرة الدور الذي قامت به الولاية في إطار تعيين كل القابلات وكفالة الأيتام من الفقراء بنسبة 100%، والخطوات المتسارعة في إنفاذ برنامج حملة "ومن أحياها"، ومشروع المرأة الريفية وغيرها من المشروعات الاجتماعية الموعودة بها الولاية الشمالية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."