آخر تحديث للموقع :02:05


المعارضة تعلن احتجازها 7 عمال إغاثة بجنوب السودان

المعارضة اتهمتهم بالتجسس لصالح الحكومة
أعلنت المعارضة المسلحة بجنوب السودان، التي يتزعمها رياك مشار، يوم الأربعاء، احتجازها 7 من موظفي الإغاثة المحليين، اختطفتهم نهاية مارس الماضي، من منطقة لانيا "جنوب"، بعد تلقيها تقارير عن "تجسسهم" لصالح الحكومة.


وقال نائب المتحدث العسكري باسم المعارضة المسلحة، لام فول قبريال، إن موظفي الإغاثة السبعة بحوزتنا جميعاً ومعهم السيارات الثلاث التي كانت تقلهم، وأضاف "تم اعتقالهم بعد أن تأكد لنا أنهم يعملون جواسيس للحكومة، ولن يطلق سراحهم لحين انتهاء التحقيقات".


وتابع "تم استخدامهم من قبل الحكومة ووجدنا أن بعضهم يتبعون للأجهزة الأمنية بجوبا"، وأشار إلى أن الجمعية الصحية لجنوب السودان لم تقم بإخطارهم بزيارة فريق منهم إلى المنطقة.


وطالب مسؤول مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في جنوب السودان، إليان نوانديهو، في بيان الثلاثاء، بإطلاق سراح 7 مواطنين من عمال الإغاثة الذين يعملون في الجمعية.


وأوضح أنه تم "احتجازهم من قبل مسلحين مجهولين، في 25 مارس الماضي، بينما كانوا في طريقهم لتقديم مساعدات دوائية للمتضررين بمقاطعة "لانيا".


وتشير آخر إحصاءات الأمم المتحدة إلى مقتل حوالي 98 من عمال وموظفي الإغاثة في أنحاء متفرقة بجنوب السودان، منذ اندلاع الاشتباكات بين الحكومة والمعارضة في ديسمبر 2013.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."