آخر تحديث للموقع :00:07


بكري يوجه بالاستمرار في حفظ التراث الثقافي السوداني

النائب الأول تسلم أحد أعمال مشروعات ذاكرة الوطن
ووجه النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، بالاستمرار في حفظ التراث الثقافي السوداني وتسجيله على المستوى الوطني وعلى مستوى اليونسكو بالتنسيق مع المنظمات الدولية، وتسلم أحد أعمال مشروعات ذاكرة الوطن.


ومشروعات ذاكرة الوطن هي عبارة عن مجموعة من الصور تعبر عن الذاكرة الوطنية العميقة، وتحكي عن تراث الصورة وأثرها على الهوية الوطنية.


والتقى النائب الأول بمكتبه بمجلس الوزراء، يوم الثلاثاء، وزير الثقافة الطيب حسن بدوي، بحضور الفنان سلمان محمد حسن متوكل.


وأوضح بدوي، أن النائب الأول أشاد بالمجهود الكبير الذي قام به الفنان محمد حسن متوكل في إنتاج هذا المشروع، مؤكداً دعم الدولة ورعايتها لمثل هذه المشروعات.


وقال إنه قدم تقريراً للنائب الأول حول مشروع تراث النخلة وهو مشروع عربي اجتمعت بشأنه الدول العربية في الخرطوم في أبريل الماضي تحت رعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية باعتبار أن النخلة واحدة من التراث الثقافي العربي المشترك، حيث تم إعداد هذا الملف بشكل محكم وفق مطلوبات اليونسكو، مبيناً أنه تم تسجيل النخلة في التراث الثقافي العالمي.


وأشار وزير الثقافة إلى أنه أطلع النائب الأول أيضاً على الترتيبات الجارية لبناء المكتبة الوطنية، مشيراً إلى أهمية مشروع المكتبة الوطنية في حفظ تراث الأمة السودانية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."