آخر تحديث للموقع :23:06


الصحة تدعو لتضافر الجهود للحد من مرض السرطان

الوزيرة أكدت دعم وزارتها لمنظمات المجتمع المدني العاملة بالقطاع الصحي
أكدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة، فردوس عبدالرحمن، ضرورة تضافر الجهود الرامية للحد من مخاطر مرض السرطان وتشجيع البحوث ونشر ثقافة المخاطر الصحية التي تنتج عن السلوك الغذائي الخاطئ، مؤكدة دعم وزارتها لمنظمات المجتمع المدني العاملة بالقطاع الصحي.

وتلقت الوزيرة، الإثنين، شرحاً وافياً من الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلاح ونسي لأبحاث السرطان، د.صلاح الدعاك حول طبيعة عمل ومهام المؤسسة والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمؤسسة، وأشادت الوزيرة بالجهود المبذولة .

وشدّد على أهمية تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة المختلفة لتقديم الدعم اللازم لأبحاث السرطان، مؤكدة حرص وزارتها بدعم المؤسسة وتوفير المعينات التي تسهم بفاعلية، حاثة على التنسيق مع كافة الجهات لتوعية المجتمع بالكشف المبكر لأمراض السرطان.

من جانبه استعرض الدعاك أنشطة ومهام مؤسسة صلاح ونسي في مجال أبحاث السرطان، مشيراً إلى أنها أحرزت الكثير في هذا المجال وقال نأمل أن نسهم مع الشركاء في مكافحة الأمراض وتعزيز الصحة بالبلاد وفي مقدمتهم وزارة الصحة الاتحادية.

وأفاد أنهم قد قطعوا شوطاً في إجراء بحوث قيد الدراسة النهائية والتي سيتم الإعلان عنها خلال الأشهر القليلة القادمة، مشيداً بحرص وتفاعل وزيرة الدولة بالصحة الاتحادية واهتمامها بعمل المؤسسة وبرامجها في القطاع الصحي والطبي.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."