آخر تحديث للموقع :22:46


شمال كردفان تحدد "24" يونيو موعداً للعام الدراسي

مكي: منع عمل المدارس يوم السبت منعاً باتاً
حدد وزير التربية والتعليم بشمال كردفان، إسماعيل مكي، الأحد الـ24 من يونيو 2018، موعداً لفتح المدارس بالولاية، بحضور المعلمين أولاً، ليتم استئناف العام الدراسي بحضور الطلاب يوم الأحد الموافق الأول من يوليو 2018.

وفي السياق أصدر مكي الإثنين، قراراً رقم "5" لسنة 2018 والخاص ببداية الكورسات الصيفية للمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد وجاء فيه، تبدأ الكورسات الصيفية للمدارس بتاريخ الأول من أبريل، على أن تنتهي جميع الكورسات الصيفية في التاسع من مايو.

وشدد على أن تكون الكورسات فقط لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي والصفين السابع والثامن بمرحلة الأساس، ورفض الوزير السماح بفتح كورسات لبقية الصفوف بمرحلة الأساس.

وأعلن منع العمل يوم السبت منعاً باتاً، وقرر أن يشمل هذا القرار التعليم الحكومي والخاص والمعاهد.

إلى ذلك أكد مكي اكتمال الترتيبات لإعلان شهادة الأساس يوم الخميس المقبل عند الساعة الـ11 صباحاً، وأضاف "والي شمال كردفان، أحمد محمد هارون، سيعلن الأوائل خلال المؤتمر الصحفي".

وفي السياق أعلن وزير التربية والتعليم بشمال كردفان، عن مشروع الإسناد الأكاديمي الذي يشمل المراجعة لجميع الطلاب العلميين استعداداً لامتحان مادة الكيمياء المعاد في 17 أبريل، وقال إن وزارته وضعت خطة لهذا الإسناد من خلال التجميع برئاسة المحليات المختلفة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."