آخر تحديث للموقع :11:03


ملونق: يجب على حكومة كير وقف الشائعات ضدي

ملونق استبعد عودته إلى العاصمة جوبا قريباً
قال رئيس أركان الجيش الشعبي السابق في جنوب السودان، الجنرال بول ملونق، إنه على حكومة كير وقف نشر الشائعات ضده، مؤكداً أنه لم يسافر إلى الخرطوم للقيام بأعمال تخريبية ضد الحكومة.

وبين ملونق في حوار مع راديو "تمازج" من نيروبي، أن حكومة كير بدأت بإطلاق الشائعات ضده منذ وصوله إلى نيروبي والجميع يعلم بما فيه كير أنه لا يملك جواز سفر.

وأوضح أنه عندما تلقى تلك المعلومات أرسل أرقام هواتفه لمعاوني الرئيس لكي يتأكدوا من مكان تواجده و لم يتصل به أحد، قائلاً إن الحكومة هي وراء تلك الشائعات وعليها التوقف لأنها لن تخدم الوضع في جنوب السودان.

واستبعد ملونق عودته إلى العاصمة جوبا قريباً لأنه تقاعد من الجيش وليس لديه ما يفعله هناك، إلا إذا سمحت له الحكومة بالذهاب إلى مسقط رأسه بشمال بحر الغزال لزيارة أبنائه، الشيء الذي ترفضه الحكومة في جنوب السودان.

وأضاف ملونق أنه ليس له ارتباط حكومي بعد أن تمت إقالته من منصبه كمسؤول في الجيش. وزاد قائلاً "أنا موجود تحت خيمتي هنا وألعب الكوتشينة ولم أسافر إلى الخرطوم ولكن الحكومة تطلق شائعات غريبة باسمي مثل التمرد ولا أعلم لماذا؟".

واتهم الرئيس سلفاكير ميارديت في يناير قائد الجيش السابق بول ملونق، الذي أطلق سراحه من الإقامة الجبرية بجوبا بالتخطيط لشن حرب على الحكومة.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."