آخر تحديث للموقع :11:42


217 طالباً وطالبة يجلسون للشهادة السودانية من الرياض

السفير أسامة حسن تفقد الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية بالرياض
بدأت، صباح يوم الإثنين الموافق 19 مارس 2018، امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2018 بمركز سفارة جمهورية السودان بالمملكة العربية السعودية الرياض، حيث يجلس بمركز السفارة هذا العام 217 طالباً وطالبة.


وأشار القائم بالأعمال بالإنابة السفير أسامة حسن، خلال تفقده الممتحنين، إلى تميز المركز سنوياً بتقديم طلاب وطالبات متفوقين دوماً بإحرازهم نسباً عالية ضمن العشرة الأوائل على مستوى السودان، متمنياً للطلاب كافة النجاح والتوفيق.


في السياق، وصلت في وقت متأخر من مساء السبت إلى مطار كمبالا طائرة سودانية خاصة تحمل أوراق امتحانات الشهادة السودانية لتمكين طلاب جنوب السودان من الجلوس لامتحانات هذا العام في موعدها.


وأوضح وزير الداخلية حامد منان، أنهم اتخذوا بعض الإجراءات الاستثنائية للمتقدمين للامتحان من بعض دول الجوار مثل ليبيا، كما خاطبوا المسؤولين في جنوب السودان رسمياً بإلغاء مركز جوبا.


وأضاف أن الوزارة أتاحت الفرصة لكل الطلاب الممتحنين للحضور إلى السودان مع التكفل بنفقاتهم كافة، حيث يبلغ عددهم نحو المئتين. وفيما لم تتلق الخرطوم أي رد رسمي من جوبا فوجئت بأعداد كبيرة من الطلاب قد توجهوا إلى العاصمة اليوغندية كمبالا للجلوس من مركزها.


وأكد منان أنه أرسل طائرة خاصة تحمل أوراق الامتحانات إلى كمبالا تحسباً لأي إشكالات يمكن أن يشهدها مركز كمبالا بوجود هذا العدد الكبير من طلاب جنوب السودان المستوفين للشروط وإتاحة الفرصة لهم للجلوس للامتحانات.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."