آخر تحديث للموقع :23:55


غندور: ملتزمون بمكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية

سوينج بحث مع غندور القضايا المتصلة بالهجرة
أكد وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، استعداد السودان للتعاون مع المجتمع الدولي للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر والهجرات غير القانونية. والتقى غندور بمكتبه، يوم الإثنين، مدير عام منظمة الهجرة الدولية (IOM) وليام لينسي سوينج.


وبحث اللقاء العديد من القضايا المتصلة بالهجرة، كما تطرق لجهود السودان في مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر والهجرات غير القانونية.


ووصل الخرطوم، مساء الأحد، مدير عام منظمة الهجرة الدولية في زيارة للسودان تستغرق ثلاثة أيام، يلتقي خلالها العديد من المسؤولين بالدولة، ويبحث معهم العديد من القضايا المتصلة بالهجرة. 


وأشادت المنظمة الدولية للهجرة "IOM"، بمجهودات جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج في إدارة ملف الهجرة، خاصة في الجوانب المتعلقة بالهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ونقل المعرفة وما حققه الجهاز في هذا الشأن من إنجازات.


وكشف المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية السفير وليام لاسي سوينج، خلال لقائه، الإثنين، الأمين العام للجهاز كرار التهامي، أن زيارتهم تأتي في إطار الوقوف عن قرب والتعرف على مجهودات الجهاز في إدارة الشأن الهجري.


وأشاد سوينج بمبادرة جهاز المغتربين بإنشاء مركز السودان لدراسات الهجرة، متعهداً بعمل المنظمة على البحث حول أفضل الطرق لترفيع المركز إلى مركز إقليمي، وتقديم الدعم اللازم له بما يمكنه من أداء مهامه في إعداد الدراسات والبحوث الهجرية وبناء القدرات.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."