آخر تحديث للموقع :23:05


"الهجرة الدولية" تُشيد بمجهودات جهاز المغتربين في ملف الهجرة

التهامي استعرض الإنجازات التي تحققت في مجالات إدارة الهجرة
أثنت المنظمة الدولية للهجرة " IOM"، على مجهودات جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج في إدارة ملف الهجرة، خاصة في الجوانب المتعلقة بالهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ونقل المعرفة وما حققه الجهاز في هذا الشأن من إنجازات.

وكشف المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية، السفير وليام لاسي سوينج، خلال لقائه، الإثنين، الأمين العام للجهاز، كرار التهامي، أن زيارتهم تأتي في إطار الوقوف عن قرب والتعرف على مجهودات الجهاز في إدارة الشأن الهجري.

ونوه إلى بحث التعاون والتنسيق المشترك بين الجهاز والمنظمة وإيجاد شركاء ومانحين لاستيعاب وإدماج العائدين السودانيين في المجتمع ووضع خطط وخارطة طريق مشتركة لإنجاز تلك المهام.

وأشاد سوينج بمبادرة جهاز المغتربين بإنشاء مركز السودان لدراسات الهجرة، متعهداً بعمل المنظمة على البحث حول أفضل الطرق لترفيع المركز إلى مركز إقليمي، وتقديم الدعم اللازم له بما يمكنه من أداء مهامه في إعداد الدراسات والبحوث الهجرية وبناء القدرات.

من جهته قدم التهامي عرضاً تقديمياً، استعرض من خلاله الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية في مجالات إدارة الهجرة ونقل المعرفة وآلياتها، واستقبال العائدين السودانيين من ليبيا والمملكة العربية السعودية، بجانب مشاركات الجهاز في الفعاليات الإقليمية والدولية المتعلقة بشأن الهجرة.

وأبان التهامي أن تلك المؤسسات والآليات تم إنشاؤها في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه السودان في إدارة ملف الهجرة، والتي حتمها موقع السودان كمعبر للهجرات الأفريقية القاصدة إلى أوروبا وأنحاء العالم الأخرى.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."