آخر تحديث للموقع :02:19


السودان يحتفل باليوم الوطني للمعلومات في 25 مارس

اليوم الوطني للمعلومات سيشهد ميلاد النسخة الثانية لبوابة السودان الإلكترونية
يحتفل السودان في الخامس والعشرين من مارس الجاري باليوم الوطني للمعلومات. وأكدت لجنة البرامج التابعة للجنة العليا لليوم الوطني اكتمال الترتيبات والتحضيرات كافة لفعاليات الاحتفال، معلنة إطلاق النسخة الثانية لبوابة السودان الإلكترونية في ذات التوقيت.


وقال مستشار رئيس لجنة البرامج باللجنة العليا لليوم الوطني للمعلومات محمد الشيخ، إن الاحتفال يتضمن عدداً من الورش المتخصصة والتي تهدف إلى تغطية الخدمات الإلكترونية الخاصة بالدفع الإلكتروني لتعزيز الموثوقية، فضلاً عن دور القطاع الخاص في توفير البرمجيات، كاشفاً عن ورشة خاصة بالحوكمة والتشريعات للحكومة الإلكترونية.


وأضاف أن هناك عدداً من المنتديات ضمن فعاليات هذا اليوم، منها منتدى الخدمات الإلكترونية في السجل المدني في إطار التعاون مع شركاء الحكومة الإلكترونية والمتعاملين معها.


وأكد الشيخ سعي المركز القومي للمعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للاستفادة من هذا اليوم في نشر التوعية الكاملة وسط الجمهور عبر الوسائط الإعلامية المختلفة باعتبار الإعلام شريكاً أصيلاً في هذا اليوم.


وأشار -بحسب وكالة السودان للأنباء- إلى وجود معرض متخصص ضمن فعاليات اليوم خاص بالخدمات الإلكترونية ذات الأثر المباشر على الجمهور لتحقيق المنافع المنشودة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."