آخر تحديث للموقع :01:01


بريطانيون يبدون رغبتهم الاستثمار في الصناعة والطاقة بالسودان

الفاضل أعلن توفر عدد من مجالات الاستثمار في البلاد
أبدى رجال أعمال بريطانيون، خلال مشاركتهم في ملتقى الأعمال السوداني- البريطاني، استعدادهم للاستثمار في البلاد بمجالات الطاقة البديلة والمشروعات الزراعية والصناعية، خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية، مشيرين إلى أن السودان به فرص واعدة للاستثمار.


وأكد نائب رئيس الوزراء مبارك الفاضل، وزير الاستثمار، يوم الأحد، خلال الملتقى الذي رعته السفارة البريطانية بمشاركة عدد من الخبراء البريطانيين، ترحيب الحكومة بدخول المستثمرين البريطانيين للاستثمار بالبلاد، مشيراً إلى أن هناك العديد من المجالات المتاحة لهم للاستثمار.


وأوضح أن الحكومة ترغب في إقامة علاقة اقتصادية قوية مع بريطانيا للاستفادة من التطور الصناعي والتقني للمملكة المتحدة، لافتاً إلى أن المجال متاح لمجلس الأعمال البريطاني لعقد شراكات وإقامة مشاريع مع نظرائهم بالبلاد.


بدوره قال ممثل وزارة التجارة الدولية البريطانية، دانيل راثويل، الرئيس الإقليمي للتجارة في شرق أفريقيا، إن الملتقى يهدف إلى خلق منصة لتبادل المعلومات والخبرات مع الحكومة والقطاع الخاص.


وذكر القائم بالأعمال البريطاني، ديفيد ليليوت، أن الملتقى يأتي في إطار الحوار الاستراتيجي مع الحكومة السودانية كجزء من التزام المملكة المتحدة بالمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."