آخر تحديث للموقع :23:05


انطلاق الملتقى التنسيقي السابع لوزراء الثقافة بالولايات

وزير الثقافة: الشمالية طبقت الحكم والإدارة منذ آلاف السنين
انطلق في مدينة دنقلا حاضرة الولاية الشمالية، يوم الأحد، الملتقى التنسيقي السابع لوزراء الثقافة في الولايات بالتزامن مع انطلاق مشروع دنقلا عاصمة الثقافة السودانية والذي يمتد للعام 2020 تحت شعار: (الشمالية مهد الحضارة الإنسانية).


وأكد وزير الثقافة الاتحادي الطيب حسن بدوي، أن المؤتمر يشكل الأمل والتفاؤل والنهوض بالثقافة السودانية ووضعها في الريادة والقيادة في محيطها الإقليمي.


ودعا إلى تجويد الأداء خاصة والبلاد قد أكملت الحوار الوطني الذي حسم هوية السودان، مجدداً أن التنوع الثقافي هو العنصر الأساسي للهوية.


وأعلن الوزير عن تدشين دنقلا عاصمة للثقافة السودانية بشعارها القوي، واصفاً الولاية بأنها مهد الحضارات التي عرفت وطبقت الحكم والإدارة منذ آلاف السنين.


ومن جهته، أكد والي الشمالية م. علي عوض محمد موسى، لدى مخاطبته الملتقى، علىي أهمية انعقاد مثل هذه الملتقيات من أجل التواصل والتعاون وتلاقح الآراء والأفكار وتبادل الخبرات وتقييم الأداء وتعزيز قيم الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد.


وقال إن الولاية الشمالية تسعد كثيراً بأن تكون دنقلا عاصمة الثقافة السودانية للأعوام الثلاثة المقبلة والاستفادة من هذا المشروع في تحريك وتنشيط العمل الثقافي بمحليات الولاية المختلفة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."