آخر تحديث للموقع :22:26


انطلاق النسخة الثانية لجائزة الشباب للتقنية والمعلومات قريباً

يس أعلن عن رعاية مشروع المبرمجين الشباب
أعلن مدير المركز القومي للمعلومات م. محمد عبدالرحيم يس، عن انطلاق فعاليات النسخة الثانية من الجائزة السودانية لتقنية المعلومات والاتصالات قريباً، مشيداً بدور الاتحاد الوطني للشباب السوداني في المجتمع خاصة في مجال تقانة المعلومات.

ونوه يس خلال لقائه رئيس اتحاد الشباب محمود أحمد محمد موسى، إلى أن تجربة الجائزة في نسختها الأولى كانت ناجحة، وأن المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات عملت على إنجاحها بكل مراحلها، مشيداً بالمراكز النموذجية للمؤسسة بالولايات.

وأكد أن المركز القومي للمعلومات سيستمر في دعم مناشط الشباب المتعلقة بتقانة المعلومات وكذلك رعاية مشروع المبرمجين الذي يستهدف تأهيل مبرمجين شباب على الأنظمة مفتوحة المصدر.

من جانبه، كشف رئيس اتحاد الشباب أن هناك خطة طموحة لمشاريع تخدم الشباب، مُثنياً على الشراكة الذكية مع المركز والتي نتج عنها تأسيس ستة مراكز نموذجية بالولايات أسهمت في تخريج عدد كبير من الشباب في المجالات التقنية.

وأفاد أن الاتحاد عمل على إنشاء عدد من المؤسسات الشبابية التي تهدف إلى خدمة شريحة الشباب، مبيناً أن الاتحاد يولي العمل التقني اهتماماً كبيراً، مشيراً إلى أن الاستخدام الإيجابي للتكنولوجيا يسهم في تطوير أفكار الشباب وزيادة دخلهم.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."