آخر تحديث للموقع :20:20


البشير يصل الأبيض ويدشن حصاد القمح بمشروع نادك

البشير افتتح في مستهل الزيارة القطاع الرابع لطريق الصادرات أمدرمان- بارا
بدأ رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، يوم الأربعاء، زيارة لولاية شمال كردفان دشن في أولى محطاتها حصاد القمح بمشروع نادك الزراعي، وافتتح القطاع الرابع لطريق الصادرات أمدرمان- بارا والذي يبلغ طوله 32 كلم.


ويرافق الرئيس في الزيارة وزراء رئاسة الجمهورية والزراعة والثروة الحيوانية والنقل والطرق والجسور، بجانب والي شمال كردفان أحمد محمد هارون الذي استقبل الرئيس والوفد المرافق.


وقال مفوض عام الاستثمار والصناعة بولاية شمال كردفان النور عوض الكريم، إن زراعة القمح بالمشروع تعد التجربة الأولى لزراعة هذا المحصول بولاية شمال كردفان، وقد حققت نتائج متميزة ستسهم في دعم وتحقيق الأمن الغذائي.


وأوضح أن متوسط إنتاج الفدان بالمشروع يبلغ 30 جوال قمح بنوعية ممتازة، مضيفاً أن المشروع يمتلك 50 جهاز ري محوري أسهمت في انسياب الري للمشروع بسهولة ويسر.


وقال إن المشروع تتم فيه زراعة محاصيل أخرى كالبطاطس وفول الصويا والأعلاف والنخيل والبرسيم.


وقال عوض الكريم إن المشروع يتميز بأجهزة وتقنيات حديثة تعطي قراءات عن نسبة الرطوبة في التربة، فضلاً عن تقنيات متقدمة في مجال الري.


وتمتلك مشروع نادك الزراعي شركة سعودية فيما تمتلك حكومة السودان نسبة 20 بالمئة من أسهمه وتبلغ مساحة المشروع 60 ألف فدان ويقع بمحلية جبرة الشيخ بشمال كردفان.



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."