آخر تحديث للموقع :01:02


بكري يؤكد دعم الحكومة للبحوث الصحية

صالح وجَّه بتوفير مقر دائم لمجلس البحوث الصحية
أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، حرص الحكومة على دعم البحوث الصحية لتحقيق احتياجات المواطنين، والحصول على نتائج تعزز الصحة والقدرات القومية، بهدف تنفيذ أبحاث ذات جودة عالية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة بالبلاد.


وأشار صالح، لدى مخاطبته، يوم الثلاثاء، في الخرطوم، أعمال المؤتمر القومي الثالث للبحوث، إلى ضرورة تطوير المركز القومي للبحوث والتنسيق المحكم مع الجهات ذات الصلة، مشيداً باهتمام وزارة الصحة الاتحادية بالبحوث والقضايا الصحية، مؤكداً تبني تنفيذ مخرجات وتوصيات المؤتمر.


بدورها، قالت ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان د. نعيمة القصير، إن السودان من أوائل دول العالم في البحوث العلمية للصحة. وكشفت عن اختيار السودان من ضمن 16 دولة على مستوى العالم بدأت العمل والتحرك من الإغاثة إلى الإعمار والتنمية.ووجَّه بتوفير مقر دائم لمجلس البحوث الصحية


الأمن الصحي
 "
نعمية قالت إن السودان من أوائل دول العالم في البحوث العلمية للصحة وكشفت عن اختيار السودان من ضمن 16 دولة على مستوى العالم بدأت العمل والتحرك من الإغاثة إلى الإعمار والتنمية
 
 "
ونوَّهت ممثل منظمة الصحة إلى أن "الاستثمار في البحوث الصحية ليس ترفاً، وإنما واقع في دولنا، ونحتاج له خاصة في الأمن الصحي الغذائي والصحة العامة والبيئة ورفاهية المجتمع".


وطالبت بإعطاء الأولوية للبحوث وحماية الملكية الفكرية لها، فضلاً على تعزيز مفهوم الجودة في مجال البحوث الصحية، بجانب الالتزام بنشر نتائج البحوث وحوكمة النظم الصحية، بتمكين وبناء قدرات مراكز الأبحاث في السودان، مؤكدة دعم منظمة الصحة العالمية الفني واللوجستي للبحوث الصحية وحشد الموارد لها مع العديد من الشركاء.


من جانبه، أوضح وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة، أن المؤتمر القومي الثالث للبحوث يأتي من أجل الاستفادة القصوى لقدرات الباحثين السودانيين في إعداد دراسات علمية، تتماشى مع معايير الجودة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."