آخر تحديث للموقع :00:07


مُساعد الرئيس يدعو الشباب لـ"تجفيف منابع" الأمية

مساعد الرئيس خلال استقباله وفد اتحاد الشباب برئاسة موسى
قال مساعد رئيس الجمهورية، فيصل إبراهيم، إن الحرب والفقر أميز التحديات التي واجهت البلاد، عازياً ذلك لانتشار الأمية وسط أغلب المجتمعات السودانية، مُطالباً قيادة الاتحاد الوطني للشباب السوداني ببذل الجهد لتجفيف منابع الأمية.

ونوَّه إبراهيم، خلال لقائه، المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب برئاسة، محمود أحمد محمد موسى، بالقصر الرئاسي، في أول لقاءاته الرسمية، نوَّه إلى أن الكثير من المجتمعات ظل الأمية تسيطر عليها لفترة تجاوزت الـ 30 عاماً، مما أسهم في نشوب النزاعات والحرب.

وأشار إلى أن بعض الدراسات لوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية، كشفت ارتفاع معدلات الفقر وسط الأسر الأكثر فقراً بسبب أمية رب الأسرة، مبيناً أن ذلك يؤكد أن الفقر فقر قدرات وليس إمكانيات، حاثاً الشباب على طرح مبادرات وابتداع الأفكار الناهضة بالمجتمع.

وشدَّد إبراهيم على ضرورة التصاق اتحاد الشباب السوداني بقواعد المجتمع وتصميم البرامج والمشروعات التي تتناسب مع كل مجتمع محلي من خلال التعرف على قضاياه، معلناً على رعايته ودعمه اللامحدود لكافة مشروعات دورة (2017 – 2021).

مسارات التشبيك

"
موسى كشف عن انعقاد مهرجان السلام والتنمية لشباب جنوب كردفان بالخرطوم في 20 مارس المقبل بمشاركة نحو عشرة آلاف شاب وشابة وأبان أن المهرجان يشتمل على عدد من الفعاليات الشبابية
"
ونادى بمُضي الشباب في مسارات التشبيك والتنسيق مع مختلف المؤسسات الرسمية والطوعية، بما يحقق الفائدة للمجتمع، ويلبي احتياجاته في المجالات المتعدد، خاصة توفير سبل العيش والخدمات المجتمعية المتعلقة بالصحة والتعليم.

وفي السياق، أفاد رئيس اتحاد الشباب الوطني السوداني محمود أحمد محمد موسى، بأنه قدَّم شرحاً وافياً لخارطة طريق دورة (2017 – 2021)، وأبرز المشروعات المقررة تنفيذها في كل الولايات، بجانب تشكيل عدد من المؤسسات في إطار الإصلاح المؤسسي.

وكشف موسى عن انعقاد مهرجان السلام والتنمية لشباب جنوب كردفان في ولاية الخرطوم في 20 مارس المقبل في الساحة الخضراء، بمشاركة نحو عشرة آلاف شاب وشابة، مبيناً أن المهرجان يشتمل على عدد من الفعاليات الشبابية.

وفي السياق، أوضح رئيس اتحاد الشباب بأن مساعد رئيس الجمهورية، وجه بالاهتمام بالمناطق الريفية والولايات المتأثرة بالحرب والنزاعات، بجانب التوازن في تقديم المشروعات مابين الحضر والريف، مشيراً إلى إطلاق قافلة إلى محلية حلايب خلال أيام برعاية مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."