آخر تحديث للموقع :11:42


"النيل الأبيض" مستعدة للاستثمارات الوطنية والأجنبية

كاشا: النيل الأبيض شرعت مبكراً في الاستعدادات اللازمة للعروة الصيفية

أعلن والي النيل الأبيض عبدالحميد موسى كاشا، فتح أبواب الاستثمار أمام المستثمرين الوطنيين والأجانب بالولاية. وأكد خلال زيارة تفقدية لمحاصيل العروة الشتوية نجاح تجربة الزراعة التعاقدية مع الشركات المستثمرة في محصولي القمح وزهرة الشمس بفائدة 20 بالمئة للمزارعين.


وتفقد كاشا، يوم الثلاثاء، محاصيل العروة الشتوية التي تمت زراعتها عبر الشراكة التعاقدية مع عدد من الشركات الاستثمارية الوطنية في مساحة تبلغ 12 ألف فدان بعدد من المشاريع الزراعية المروية بمحليتي قلي والدويم.


وقال إن ولاية النيل الأبيض تتمتع بميزات نسبية من شأنها التوسع في زراعة وإنتاج القمح باعتباره من أهم محاصيل الأمن الغذائي، مشيداً بمستوى إنتاجية القمح في مساحة 12 ألف فدان من خلال الاستخدام الأمثل للتقانات الزراعية الحديثة.


وأكد كاشا أن الولاية شرعت مبكراً في الاستعدادات اللازمة للعروة الصيفية بهدف إنجاحها، موضحاً أن استراتيجية حكومة الولاية للنهوض بالقطاع الزراعي وتطويره ترتكز على التوسع في الشراكات التعاقدية مع الشركات المستثمرة وأن حكومة الولاية وضعت سياسات واضحة لنزع الأراضي الزراعية التي منحت لشركات ولم تستثمرها لفترة السنوات العشر الماضية، وذلك من أجل تحريك ملف الاستثمار والدفع به في الاقتصاد القومي والولائي.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."