آخر تحديث للموقع :22:46


شمال كردفان: خفض وفيات الأمهات هدف استراتيجي

الوالي عدَّ المؤتمر منبراً لتبادل الخبرات والمعارف والتجارب
أكد والي شمال كردفان، أحمد محمد هارون، يوم الإثنين، أن ولايته تهدف - من خلال استضافتها لمؤتمر اختصاصيي النساء والتوليد – إلى الاقتراب من خفض وفيات الأمهات كهدف استراتيجي للولاية. ووصف هارون المؤتمر بالحدث العلمي والعملي المهم.


وعدَّ الوالي، لدى ترؤسه اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر اختصاصي النساء والتوليد، الذي تنظمه الجمعية السودانية لاختصاصي النساء والتوليد، بمدينة الأبيض، خلال الفترة ما بين 23 – 25 من فبراير الجاري، بمشاركة خبراء من أميركا وأيرلندا والخليج والإمارات. عدَّ الوالي المؤتمر منبراً لتبادل الخبرات والمعارف والتجارب.


وجدَّد الحرص على الاستفادة من ورش العمل التدريبية قبل المؤتمر، وبعده في بناء القدرات، وبناء روابط العمل بين الكادر الطبي داخل الولاية وخارجها.


الجمعية الأميركية
"
 أحمد عبدالكريم أكد جاهزية الولاية لاستضافة المؤتمر الذي يقام لأول مرة خارج ولاية الخرطوم بمشاركة 600 مختص وكشف عن استفادة الولاية من معدات وأجهزة طبية بقيمة 20 ألف دولار من جمعية طبية أميركية
"
وأعلن مدير مستشفى الأبيض للنساء والتوليد د. أحمد عبدالكريم، جاهزية الولاية لاستضافة المؤتمر الذي يقام لأول مرة خارج ولاية الخرطوم، بمشاركة 600 مختص. وكشف عن استفادة الولاية من معدات وأجهزة طبية بقيمة 20 ألف دولار من الجمعية الأميركية لاختصاصيي النساء والتوليد، التي ستنظم ورشة عن نزيف ما بعد الولادة.


وأشار عبدالكريم للمشاركة الواسعة لكليات الطب بولايات كردفان، وتقديم أوراق علمية بالإضافة لورشة عن صحة الأم. وأوضح أن الولاية انتظمت بها أكثر من 20 ورشة استباقية للمؤتمر منذ نوفمبر الماضي للتدريب في عدة مجالات خاصة بالنساء والتوليد.


من ناحته، أوضح زير الصحة بالولاية د.عبدالله حسين فكي أن التركيز على المؤتمر في جعل الولاية مركزاً للسياحة العلاجية، من خلال فرص التدريب، ومذكرات التفاهم التي ستوقع. وأشار إلى الورش القبلية التي عقدت مثل علاج الناسور البولي، والتخلص من تشويه الأعضاء التناسلية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."