آخر تحديث للموقع :20:11


اتفاقات لإقامة ورش لتنمية الكتابة الإبداعية للشباب الموهوب

سحر عظيم التقت الكاتب الروائي الجزائري الأعرج
أعلنت المؤسسة الشبابية للإبداع بالاتحاد الوطني للشباب السوداني، العزم على إبرام عدد من الاتفاقات في المجالات الإبداعية والثقافية مع عدد من الروائيين والكتاب العرب، بهدف إقامة ورش عن كيفية تنمية وتطوير الكتابة الإبداعية للشباب الموهوب.

وبحث مديرة المؤسسة، سحر عظيم، خلال لقائها مع الكاتب الروائي الجزائري، واسيني الأعرج، والكاتبة المصرية المتخصصة في الكتابة للأطفال، سماح أبوبكر عزت، سبل التعاون المشترك وكيفية الارتقاء بطرق الإبداع الكتابي في المنطقة العربية.

وأكدت عظيم أنها تطرقت، خلال اللقاء، إلى عدة قضايا تهم أهل الثقافة والإبداع الكتابي في المنطقة العربية، وأعلنت العزم على إبرام اتفاقات حول خلق شراكات بين الكتاب في البلاد العربية، ستعلن عن تفاصيلها لاحقاً.

وكشفت عن عقد ورش للكتابة الإبداعية خلال المرحلة المقبلة في الخرطوم، يقدمها (واسيني) للمبدعين السودانين عبر المؤسسة الشبابية للإبداع، بجانب فعاليات ثقافية ٲخرى.

وقدمت عظيم بدورها هدية متواضعة وغنية بمحتواها للكاتب الكبير واسيني، ٳذ تمثلت في ٳصدارات لبعض الكتاب السودانيين الشباب لتعرف القارئ في العالم العربي بمقدرات وتفرد الكاتب السوداني المبدع في ضرب من ضروب الثقافة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."