آخر تحديث للموقع :01:12


وزارة التعليم العالي تدعو لتعزيز النشاط اللاصفي

رئيس الاتحاد قدم شرحاً لجملة مشروعات الطلاب
دعت وزيرة التعليم والبحث العلمي، سمية أبو كشوة، إلى ضرورة التركيز على إيلاء شريحة الطلاب المتميزين الاهتمام اللازم عبر آلية تحفز الإبداع الطلابي، وتعزز النشاط اللا صفي، بجانب رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والمعسرين.

وأكد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين عمار علاء الدين، في تصريحات عقب اللقاء، ضرورة التعاون والتنسيق مع الوزارة في ما يلي خطة الاتحاد للعام 2018، بجانب طرح مشروعات وبرامج الدورة الحالية للاتحاد.

وقال علاء الدين إنه خلال اللقاء قدم شرحاً مفصلاً لجملة من المشروعات التي ينفذها الاتحاد، من بينها مشروعات مظلة الحماية الاجتماعية للطلاب، وما تشمله من مشروع دعم الوجبة ومشروع بطاقة الترحيل ومشروعات المراكز الخدمية.

وأشار إلى أن الوزيرة ثمَّنت جهد الطلاب وما يبذلونه في إطار تعزيز الاستقرار الأكاديمي. وأضاف "اللقاء بحث كذلك مشاركة الاتحاد في البطولة الجامعية ورعايته للموهوبين والمبرزين فيها باعتباره شريكاً أصيلاً دعم وتقوية النشاط اللاصفي".

وأكد علاء الدين أن الوزيرة شددت على ضرورة تنسيق وتكامل الأدوار بين عمادات شؤون الطلاب واتحادات الطلاب، خاصة في ما يتعلق بالنشاط اللاصفي والبرامج المنشطية الأخرى.

ونبَّه إلى أن اللقاء عكس مجهودات الاتحاد بخصوص محاربة الظواهر السالبة التي طرأت على الوسط الطلابي وسبل محاربتها.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."