آخر تحديث للموقع :22:34


الخرطوم تستضيف المؤتمر الإقليمي لأفريقيا بالتعاون مع "الفاو"

وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات أكد اكتمال التجهيزات لاستضافة المؤتمر
تستضيف الخرطوم، الإثنين، فعاليات المؤتمر الإقليمي لأفريقيا الذي تنظمه وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في دورته الثلاثين. ويشارك في المؤتمر 50 وزيراً من أجل تحسين وسائل الإنتاج وخلق فرص عمل لائقة وجاذبة.


وأكد وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات الصادق فضل الله، اكتمال التجهيزات لاستضافة المؤتمر الذي يعقد تحت شعار: (التنمية المستدامة للنظم الزراعية والغذائية في أفريقيا).


وقال إن السودان يحظى بمناخ يؤهلة للاكتفاء الذاتي والتصدير وإعطاء الأولوية لدول أفريقيا. وقد أبرزت الدولة حزمة من السياسات للعمل على محاربة الفقر وتحقيق الأمن الغذائي، تمثلت في الشراكات الاستراتيجية والتعاقدية لرفع كفاءة الإنتاج بالتقانات الحديثة.


وأشار الصادق إلى أن توقيت المؤتمر يوائم مبادرة الرئيس للأمن الغذائي لتحقيق الأجندة لمحاربة الفقر والقضاء على الجوع، وأن المؤتمر سانحة لدعم الجهود لتحقيق التكامل الإقليمي بين دول أفريقيا من خلال تشجيع تبادل المعرفة بين منظمات المجتمع المدني من الدول الأفريقية يشاركون في هذه الاجتماعات لتتم مناقشة ما تم التوصيل إليه في الاجتماع المقبل لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) لأفريقيا.


وتجيء هذه الاجتماعات لوضع الرؤية والأفكار للخروج بتوصيات ترفع للاجتماع المقبل، يناقش قضايا الغذاء والتغذية وتوظيف الشباب والتحديات التي تواجه الزراعة والسياسات الرعوية والتنمية المستدامة والقضاء على الجوع، ويمثل نقطة تعاون مهمة للمنظمات في السودان وأفريقيا لتحقيق الأمن الغذائي في أفريقيا.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."