آخر تحديث للموقع :20:49


الوسيلة يعلن عن زيارة وشيكة للبشير لنهر النيل

الوسيلة: علاقتنا مع الأحزاب المشاركة والمعارضة يسودها الاحترام
كشف والي ولاية نهر النيل حاتم الوسيلة، عن زيارة وشيكة لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير للولاية للوقوف على أوضاع المواطنين بصورة عامة، وافتتاح عدد من المشروعات التنموية القومية بالولاية، معلناً استعداد الولاية لدعم الاقتصاد القومي.


وأكد الوسيلة، في المنبر الأسبوعي بوزارة الإعلام، الاربعاء، استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية بالولاية، مشيراً إلى التعاون والتناغم بين الأجهرة التنفيذية والتشريعية ومنظمات المجتمع المدني.


وقال إن العلاقة بين الوالي والأحزاب المشاركة في الحوار الوطني والمعارضة هي علاقة جيدة يسودها الاحترام والعمل من أجل مصلحة الوطن والمواطن.


وأشار الوسيلة إلى المعالجات الاقتصادية والسياسية التي اتخذتها حكومة الولاية لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطن بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة وارتفاع الأسعار، مؤكداً إحساس الحكومة بمعاناة المواطن.


ضبط الصرف
"
المعالجات شملت إيقاف الصرف في المهرجانات والاحتفالات والهدايا، ومنع سفر الدستوريين والتنفيذيين إلى خارج السودان، بجانب خصم 10 % من رواتب الدستوريين وتوفير 20 ألف سلة من ديوان الزكاة
"
وقال إن المعالجات شملت إيقاف الصرف في المهرجانات والاحتفالات والهدايا، ومنع سفر الدستوريين والتنفيذيين إلى خارج السودان بجانب خصم 10 % من رواتب الدستوريين وتوفير 20 ألف سلة من ديوان الزكاة بدلاً من 2500 سلة في السابق بقيمة (750) جنيه للسلة الواحدة.


وأوضح الوسيلة، أنه تم تقديم دعم مباشر للأسر الفقيرة 2500 أسرة بواقع 700 جنيه للأسرة، مع تكليف وزارة المالية بضمان قوت العاملين (100) مليون جنيه ببنك العمال وأن تتولى الولاية سداد قيمة الترحيل وأن يتم الخصم على مدى 12 شهراً.


وأكد أن هذه الاجراءات تشمل المعاشيين بالولاية خاصة وأن الولاية بها 43 ألف معاشي ،مشيراً إلى فتح التعاونيات، وإقراض وزارة المالية مليون جنيه لكل محلية ماعدا محلية عطبرة التي أقرضت مليوني جنيه.


وأشار الوالي إلى ارتفاع مسبة المؤمن عليهم في التأمين الصحي إلى 58% بجانب 50% من الأطفال تحت سن الخامسة، وتكليف وزارة المالية الولائية بالتأمين على 8 آلاف أسرة وديوان الزكاة 2 ألف أسرة بينما تتكفل المالية الاتحادية بالتأمين على 36 ألف أسرة .


إلزام المحليات
وأكد إلزام المحليات بالولاية بانشاء مشروعات تنموية في مجال التعليم والصحة والمياه ، مشيراً إلى افتتاح 800 مشروع لصندوق تنمية الولاية في 2017 قال إنها وجدت الإشادة من قبل البنك الأفريقي للتنمية وتم عرضها كنموذج بجنوب أفريقيا.


وقال الوسيلة إن هذه المشروعات تعتبر من صميم واجب الولاية وتتم في صمت، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس البشير للولاية ستشهد افتتاح العديد من المشروعات التنموية ومشروعات الطرق.


وكشف والي نهر النيل عن ارتفاع عدد الدول المستثمرة في الانتالج الزراعي بالولاية إلى 21 دولة  في مساحة تقدر بأكثر من مليوني فدان برأس مال فاق الـ 3 مليارات دولار، مشيراً إلى أن هذه الاستثمارات وفرت آلاف فرص العمل لأبناء الولاية.


وتوقع أن تلعب الولاية خلال السنوات القليلة القادمة دوراً مهماً في وضع استراتيجية تحقيق الأمن الغذائي الوطني والعربي على أرض الواقع في مجال الحبوب الغذائية، الاعلاف، المحاصيل البستانية والتمور والنباتات الطبية و العطرية والزهور والخضروات وجميع انواع البقوليات .

 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."