آخر تحديث للموقع :22:54


وزير: استقرار الرحل والماشية يحتاج إلى معالجات علمية

فيصل وجّه بوضع برنامج واضح لتطوير حزام الصمغ العربي
دعا وزير ديوان الحكم الاتحادي د.فيصل حسن إبراهيم، حكومة غرب كردفان إلى وضع برنامج واضح وغير تقليدي لاستقرار الثروة الحيوانية وتحسين النسل، والاهتمام بصحة الرحل وثروتهم. وقال إن استقرار الرحل والماشية تحدٍّ كبير، ويحتاج إلى معالجات علمية.


ووجه إبراهيم، لدى ترؤسه الاجتماع المشترك للجنة متابعة تنفيذ مطلوبات الوفاق ومخرجات الحوار الوطني مع مجلس وزراء حكومة ولاية غرب كردفان، وجَّه بوضع برنامج واضح لتطوير حزام الصمغ العربي، وتوفير مشروعات المياه والتعليم والأسواق، وتشجيع المجتمعات نحو زيادة الإنتاج.


وقال وزير ديوان الحكم الاتحادي رئيس اللجنة المنبثقة من اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مطلوبات الحوار الوطني، إن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني مسؤولية حكومة الوفاق الوطني على مستوى المركز والولايات.


وأوضح أن كل توصيات الحوار الوطني هي برنامج حكومة الوفاق الوطني، وقال: "نؤسس لانطلاقة دولة حديثة في السودان".


من جهته، قال والي غرب كردفان د.أبو القاسم الأمين بركة، إن الولاية نفذت كل الموجهات الاتحادية في ما يتعلق بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مبيناً أن غرب كردفان أكثر الولايات استفادة من مخرجات الحوار الوطني، باعتبارها ولاية البترول وانتشار النزاعات القبلية، وقد ساهم الحوار في معالجة الكثير من القضايا، وعودة 13 جماعة من الحركات المسلحة من أبناء الولاية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."