آخر تحديث للموقع :02:19


ترتيبات لإعلان المجالس التشريعية بالمحليات

وزير الحكم الاتحادي:مرشد أداء الخدمات هو المعيار الحقيقي لفاعلية الحكومة
كشف وزير الحكم الاتحادي د.فيصل حسن إبراهيم، عن ترتيبات لإعلان قيام المجالس التشريعية بالمحليات والتركيز على اختيار الفاعلين والأكثر قدرة على خدمة المواطنين بعيداً عن المحاصصة السياسية، مشيراً إلى أن الدستور جعل من الحكم المحلي مستوىً أصيلاً.


وأوضح الوزير لدى مخاطبته لقاء القيادات المجتمعية بمحلية شيكان في ولاية شمال كردفان، أن وزارته تركز على تقوية الحكم المحلي بتدريب الضباط الإداريين واطلاعهم على تجارب الدول المتقدمة في مجال الحكم المحلي.


وأشار إبراهيم إلى أن الضباط الإداريين هم القيادات الحقيقية للمجتمعات المحلية، مشيداً بتقرير محلية شيكان حول إنفاذ مخرجات الحوار الوطني، واعتبره مؤشراً للحكم الراشد الذي تنشده وثيقة الحوار الوطني.


وأكد وزير الحكم الاتحادي أن مرشد أداء الخدمات هو المعيار الحقيقي لفاعلية الحكومة، مشيراً إلى أن توصيات وثيقة الحوار الوطني واجبة التنفيذ، خاصة وأن رئيس الجمهورية عمر البشير تعهد بتنفيذ كل مخرجاتها.


ومن جانبه، قال والي ولاية شمال كردفان أحمد محمد هارون، إن رهانه على مجتمع وحكومة محلية شيكان لبناء نماذج قابلة للتطبيق بمحليات الولاية.


وأوضح أن شيكان كانت في مقدمة محليات ولايته في مجابهة كل التحديات التي واجهت الولاية بتضافر الجهدين الشعبي والرسمي خاصة الإسهالات المائية وحملة جمع السلاح.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."