آخر تحديث للموقع :00:07


الركابي يطالب "البنك الأفريقي" بعدم استثناء البلاد من مشاريعه التنموية

الوزير قدم شرحاً عن الأوضاع الاقتصادية لوفد البنك
طالب وزير المالية، محمد عثمان الركابي، البنك الأفريقي للتنمية، بعدم استثناء السودان من برامجه للتنمية المستدامة. ويلتقي وزراء القطاع الاقتصادي والاجتماعي، المديرين التنفيذيين للبعثة التشاورية لمجموعة البنك الأفريقي، لإطلاعهم على خطط ورؤى وزاراتهم للوقوف على احتياجات التنمية في البلاد.


وقدم الركابي لدى اجتماعه بالبعثة التشاورية للمديرين التنفييذيين لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، يوم الإثنين، بحضور وزراء الدولة بالمالية، ووكيل التخطيط، والمديرين العامين بالوزارة، شرحاً مفصلاً للبعثة عن الأحوال الاقتصادية والسياسية، بجانب الإصلاحات التي اتخذتها الدولة وما تعانيه البلاد بعد انفصال الجنوب.


وأوضح وزير المالية أن الإصلاحات الاقتصادية طبقت في ظروف صعبة، وقال إن المديرين التنفيذيين رأوا بأعينهم التطورات في البلاد، كما رآها رئيس البنك حقيقةً وليس كما تعكسه مزاعم الإعلام الغربي عن السودان .


بدوره أشاد ممثل المديرين التنفيذيين بالبنك الأفريقي، برايت أوكودو، بالشرح الوافي الذي قدمه وزير المالية عن الأوضاع والاقتصاد الكلي للبلاد والإشكاليات الهيكلية التي تواجهه.


وأكد برايت اهتمام البنك بالسودان ودعمه لمسألة إعفاء الديون، وقال إن الحكومة أنجزت أشياء مهمة في إعفاء الديون، وسيقدم البنك لها الموارد اللازمة لاستفادته من مبادرة الدول المثقلة بالديون "الهيبك" .


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."