آخر تحديث للموقع :22:54


محمية الدندر تستقبل وفد "الحكم الاتحادي"

الوفد نفذ جولة ميدانية شملت منطقة مينزا وعدداً من القرى بالمحمية
استقبلت محمية الدندر الاتحادية وفد ديوان الحكم الاتحادي الزائر لمراجعة العلامات والخرط الرسمية على أرض الواقع والوقوف على أنشطة مواطني القرى حول المحمية ورفع الوعي بأهمية الحياة البرية والاستغلال الأمثل للموارد وإجراء البحوث والدراسات.


وأوفد ديوان الحكم الاتحادي لجنة فنية متخصصة برئاسة أباذر عبدالحافظ الطيب رئيس اللجنة الفنية ورئيس إدارة السلام والتعايش السلمي بديوان الحكم الاتحادي، واللواء شرطة آدم حسن مدير الدائرة الفنية بالإدارة العامة للحياة البرية، بجانب مهندسين من هيئة المساحة القومية بالقوات المسلحة وممثلين لولايات سنار والقضارف والنيل الأزرق.


ورحب مدير شرطة محمية الدندر العميد جمال إبراهيم العبيد، بالوفد مشيراً إلى أن الزيارة تأتي للوقوف على الجهود المبذولة للحفاظ على المحمية والأنشطة التي تنفذها مع برنامج الأمم المتحدة لتنمية وتطوير المحمية والمناطق المتاخمة والسكان الذين يعيشون حولها، إضافة لمشروع الأحواض المائية والذي انعكس إيجاباً على حركة المجتمع.


من جهته، أوضح مقرر اللجنة صديق مكي، أن الهدف من الزيارة مراجعة العلامات والخرط الرسمية ورفع الوعي بأهمية الحياة البرية والاهتمام بالمجتمعات وإجراء البحوث والدراسات لمساعدة السكان.


وطاف الوفد لمدة أربعة أيام على قرى المحمية العشر بالرهد، ووقف على المساحة المستقطعة لممارسة الزراعة التقليدية داخل المحمية، مشيداً بالنقلة في تلك القرى، كما نفذ جولة ميدانية شملت منطقة مينزا وعدداً من القرى بالمحمية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."