آخر تحديث للموقع :20:57


نازحو معسكر السريف يطالبون بالخدمات

الوالي: معسكر السريف أول معسكر سيتم تخطيطه في نيالا
طالب نازحو معسكر السريف بحاضرة بولاية جنوب دارفور مدينة بنيالا، الحكومة ببسط خدمات التنمية الأساسية في المعسكر، فضلاً على إدخال النازحين في الدعم الاجتماعي والأيتام منهم في مظلة التأمين الصحي. وفي الأثناء أعلنت حكومة الولاية تخطيط المعسكر.


ودعا ممثل نازحي معسكر السريف موسى محمد، لدى مخاطبته حفل تدشين قرعة نازحي معسكر السريف، الأحد، بنيالا، إلى بناء نقطة شرطة وفصل المدرسة الثانوية المختلطة بالمعسكر، لافتاً إلى وجود 2400 تلميذ وتلميذة في ثلاث مدارس أساس.


وحث حكومة الولاية على أن تكون العودة الطوعية للنازحين الذين يرغبون في العودة إلى مناطقهم الأصلية والتخطيط لمن يرغب في مخططه السكني.


وشدد على ضرورة تعيين أبنائهم في الوظائف، علاوة على تدريبهم في الشرطة المجتمعية.


وأكد والي جنوب دارفور المهندس آدم الفكي انتهاء الأشياء المسببة للحرب، وهم الآن في جمع السلاح. وتابع "حكومة قوية وعيونها مفتحة عندها شرطة ودعم سريع". وأضاف "فوضى بتاع زمان انتهى".


ونوَّه إلى أن معسكر السريف أول معسكر سيتم تخطيطه في نيالا، متعهداً بعمل أربع مدارس أساس للبنين والبنات، فيما سيتم افتتاح مدرسة ثانوية للبنات ومثله للأولاد، واعداً بتسجيل رئيس الجمهورية عمر البشير زيارة إلى معسكر السريف للنازحين بنيالا. وتابع "الرئيس قال داير يزور معسكرات النازحين".



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."