آخر تحديث للموقع :23:26


اتحاد الشباب: مكافحة السرطان تحتاج إلى تضافر الجهود

تاج السر دعا إلى عقد الشراكات لتقليل نسب الإصابة بالمرض
قال مساعد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، علي تاج السر، القيادي بالاتحادي الديمقراطي (الأصل)، إن مكافحة السرطان قضية المهمة تحتاج إلى تضافر الجهود من الجميع، وذلك إسهاماً في مجالات التوعية والمكافحة لمرض السرطان.

وأكد تاج السر، خلال مخاطبته، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السرطان، الذي جاء شراكة بين أمانة المنظمات ومؤسسة ونسي لمكافحة السرطان، ضرورة عقد الشراكات بين كل العاملين في القطاع الطوعي لتقليل نسب الإصابة بالمرض.

من جهته، عبَّر الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان، د.صلاح دعاك، عن سعادتهم بالشراكة مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني، معلناً استمرارها، وصولاً إلى الغايات والأهداف المرجوة وخدمة للمجتمع السوداني.

وأفاد أمين المنظمات باتحاد الشباب، عماد عبدالجليل، أن الهدف من قيام هذه الأنشطة هو رفع الوعي للمجتمع، خصوصاً أن مرض السرطان يُعد من الأمراض الفتاكة، التي تؤثر في الاقتصاد والأسرة نسبة للتكلفة العالية للعلاج.

وأمَّن عبدالجليل على التنسيق التام مع موسسة صلاح ونسي لتنفيذ أنشطة وبرامج داخل وخارج ولاية الخرطوم.

وقدَّم كل من مدير مركز طيبة للأورام د.زاهر يس ومديرة الأمراض غير السارية بوزارة الصحة بالخرطوم، د.يسرا محمد عثمان، معلومات قيمة إلى الحضور، الذى طرح عدداً من المداخلات والاستفسارات حول المرض.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."