آخر تحديث للموقع :22:54


تفعيل اتفاقيات "علمية" بين الخرطوم وعمان

الوزيرة بحثت مع السفير أوجه التعاون المشترك
بحثت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، سمية أبو كشوة، مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالخرطوم، محمود الخزاعلة، أهمية التعاون العلمي بين السودان والأردن وتفعيل عمل اللجان المشتركة بين الجانبين، مما ينعكس إيجاباً على تطوير علاقات البلدين.

وتناولت الوزيرة، خلال اللقاء، مع السفير في مقر الوزارة، الأحد، أوجه التعاون بين الجانبين في المجالات العلمية والثقافية، بما يحقق مصالح الشعبين.

كما تطرَّق اللقاء إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، التي تشمل تبادل الأساتذة والخبرات العلمية وقضايا الطلاب بالجامعات السودانية والأردنية.

هذا وكان السودان وعمان قد أبرما، أغسطس الماضي عشر اتفاقيات ومذكرات تفاهم، في ختام أعمال اللجنة الوزارية العليا المشتركة في دورتها السابعة التي عقدت بالخرطوم، برئاسة النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح ورئيس الوزراء د.هاني الملقي.

وتشمل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم شملت التجارة، التربية والتعليم، الثقافة، الشباب، التنمية الاجتماعية، التدريب المهني، الصناعة، الكهرباء والطاقة، التخطيط الاستراتيجي، والثروة المعدنية.

ويقدر حجم التبادل التجاري بين البلدين، 140 مليون دولار، بحسب إحصائيات حكومية، فيما تبلغ الاستثمارات الأردنية في السودان مليار دولار.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."