آخر تحديث للموقع :23:26


محادثات "ودية" بين الكوريتين ودعوة لقمة

الرئيس الكوري الجنوبي يصافح شقيقة رصيفه الشمالي
ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، يوم الأحد، إن وفدها إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية أجرى محادثات "صريحة وصادقة" مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، دون الإشارة إلى دعوة الشمال مون لحضور قمة في بيونجيانج.


وقالت إن كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، سلمت "بكياسة" رسالة شخصية من الزعيم الكوري الشمالي إلى مون خلال المحادثات التي جرت يوم السبت، وأبلغت مون أيضاً بنية شقيقها دون أن توضح الوكالة ما هذه النية.


وقال مسؤولون في كوريا الجنوبية، إن مون تلقى دعوة لزيارة بيونجيانج لإجراء محادثات مع كيم جونج أون خلال محادثات ومأدبة غداء استضافها مون في القصر الأزرق الرئاسي في سول يوم السبت.


وإذا عقدت هذه القمة فستكون الأولى التي تجمع زعيمي الكوريتين منذ 2007. ودأب مون على السعي لحل دبلوماسي للأزمة بشأن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.


وقالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية لمون إن كيم جونج أون يريد أن يجتمع معه "في المستقبل القريب" ويريده أن يزور كوريا الشمالية "في أقرب وقت يناسبه".


وقال المتحدث باسم البيت الأزرق كيم اوي- كيوم، في إفادة صحفية، إن زعيم كوريا الجنوبية رد قائلاً "دعونا نهيئ الأجواء كي نتمكن من تحقيق ذلك".



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."