آخر تحديث للموقع :23:48


"الصحة" تدعو اتحاد البصريات للتوسع في الولايات

الوزيرة: 90% من الدول النامية تعاني من أمراض العيون
دعت وزارة الصحة، يوم السبت، اتحاد اختصاصيي البصريات للتعاون معها في توزيع اختصاصي البصريات في الولايات، لسد الحاجة وتوطين العلاج في ظل التوسع في خدمات الرعاية الصحية الأولية، مشيرة إلى التحديات التي تواجه الصحة مكافحة العمى.


وخاطبت وزيرة الدولة بوزارة الصحة د.فردوس عبدالرحمن، السبت، افتتاح المؤتمر العلمي العالمي الثاني للبصريات بفندق كورنثيا بالخرطوم برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية.

وقالت إن 90% من الدول النامية تعاني من أمراض العيون. وحيت المرأة السودانية التي تشكل حضوراً مميزاً في المؤتمر من الداخل والخارج.

بدوره، قال وزير الصحة بولاية الخرطوم أ. د.مأمون حميدة: "إننا فخورون بأن اتحاد البصريات السوداني الذي تأسس عام 54 يعد الأم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى تجربته أسست كلية مماثلة في الأردن".


وأعلن افتتاح سبعة مراكز في أرياف ولاية الخرطوم تهتم بتوطين الرعاية الصحية الأولية للعيون. وكشف عن أربع كليات تحت الإنشاء. وأوضح أن عدد اختصاصيي البصريات ألفي اختصاصي منهم ألف يعملون في السودان وألف تم رفدهم للدول العربية.

وأكد رئيس اتحاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يونس دورين، أن السودان أفضل دول المنطقة تعليماً وتشريعاً في المجال، ويضاهي العديد من الدول المتقدمة.


وتناولت رئيس اتحاد اختصاصيي البصريات د.منال إبراهيم الشريف، أهم التوصيات التي يخرج بها المؤتمر، وهي تفعيل دور اختصاصيي البصريات في المراكز والولايات، وإقامة مركز بحثي متطور في مجال البصريات، إضافة إلى رفع درجة التدريب.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."